• المملكة العربية السعودية, الرياض
  • Badr@alshatry.com

جازان: مواطن يتنازل عن قاتل أبيه قبل تنفيذ حكم القصاص بـ 24 ساعة

     أثمرت جهود ومساعي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس اللجنة المركزية لإصلاح ذات البين بالمنطقة بفضل الله في قبول أولياء الدم لأسرة العلوي للتنازل لوجه الله تعالى عن قاتل أبيهم قبل التنفيذ ب 24 ساعة، جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم المواطن عبدالله بن إبراهيم عماش العلوي والذي أعلن عن العفو عن قاتل والده المواطن محمد بن علوش العلوي نتيجة خلاف وقع بينهما قبل "18" عاماً وذلك لوجه الله تعالى وكان العفو بحضور مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر الدويسي.

وتنازل ابن المجني عليه أمام سمو أمير المنطقة تنازله عن القاتل محمد بن عماش علوي لوجه الله تعالى, تلبية لمساعي العفو التي جاءت بفضل الله ثم بجهود بذلت من قبل سمو أمير المنطقة واللجنة المركزية لإصلاح ذات البين بالمنطقة.

وأشاد سمو أمير منطقة جازان بموقف المواطن النبيل وأشقاء القتيل الذي قدموا فيه أعظم مثال للتسامح وشيم الكرام كما حثنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف سائلاً الله العلي القدير أن يجعل ما قدم في ميزان حسناته.

الجدير ذكره أن ذوي المقتول تنازلوا عن تنفيذ حكم القصاص قبل 24 ساعة من تنفيذ الحكم وذلك بفضل الله .

وتعود تفاصيل القصة لعام 1418هـ عندما سدد الجاني عدة طعنات للمجني عليه إثر خلاف بينهما، وتم إيداعه السجن لحين بلوغ الورثة حيث مكث 18 عاما بين القضبان ويعد أقدم السجناء في منطقة جازان.

بواسطة: بدر عائد الشاطرى

2016-01-26

التعليقات

comment-pic