• المملكة العربية السعودية, الرياض
  • Badr@alshatry.com

وزارة العدل تعرض تجربتها في ذكاء الأعمال عبر معرض جيتكس 2016

عرضت وزارة العدل عبر جناحها في جيتكس ٢٠١٦ المقام في دبي، عدداً من المنصات الذكية لخدماتها الإلكترونية والتي تعتزم الوزارة إطلاقها وتدشينها مرحلياً.

وتضمنت المنصات التي عرضتها الوزارة، منصة مركز ذكاء الأعمال الذي يقدم الخدمات الالكترونية للمؤشرات التفاعلية لأعمال الوزارة وتشمل مؤشرات الأعمال ومؤشرات القضايا والمؤشرات العقارية وغيرها من المؤشرات التي تعكس حجم العمل اليومي والأسبوعي والشهري والسنوي.

وشاركت وزارة العدل بمنصة ناجز للخدمات الالكترونية العدلية، التي تقدم لكافة المستفيدين من مواطنين ومقيمين، حيث تبين هذه المنصة عن طريق رقم الهوية كافة المعلومات المتعلقة بالشخص المستخدم والطالب للخدمة مع إيضاح كامل المعلومات عن الصكوك والوكالات والعقود التوثيقية مثل عقد النكاح والعقود المبرمة وصكوك الطلاق وطلبات التنفيذ المسجلة باسم الشخص؛ الأمر الذي يعد ميزة تقنية شاملة تختصر الإجراءات وتحفظ وقت المستفيد.

كما قدمت وزارة العدل عبر جناحها منصة الموثقين التي تقدم كافة الخدمات التوثيقية للمستفيدين ممن يرغبون في عمل (الوكالات وفسخها والافراغات وتحديث الصكوك والاستعلامات والإثباتات والإقرارات)، وهي المنصة التي تم إطلاقها تجريبيا للموثقين مؤخراً.
وتقدم الوزارة عبر بوابتها الالكترونية عدداً من الخدمات الالكترونية الأخرى التي تتجاوز الـ٨٤ خدمة إلكترونية، تقدم عن طريق روابط تفاعلية تتواءم مع أنظمة كافة الأجهزة الذكية.

من جهته أكد الدكتور صالح المقرن وكيل الوزارة المساعد لتقنية المعلومات المشرف على جناح وزارة العدل بجيتكس أن الوزارة تعمل على أتمتة كافة خدماتها الكترونيا في سبيل الوصول إلى عدالة ناجزة تطبيقاً لأنظمة الحكومة الالكترونية لكافة القطاعات تماشيا مع إستراتجيتها لتطبيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

بواسطة: بدر عائد الشاطرى

2016-10-20

التعليقات

comment-pic